sahra goal الكرة العربية والعالمية بين أيديكم

لهذا السبب سُمي نادي يوفنتوس بنادي السيدة العجوز

لهذا السبب سُمي نادي يوفنتوس بنادي "السيدة العجوز"
لهذا السبب سُمي نادي يوفنتوس بنادي السيدة العجوز

لهذا السبب سُمي نادي يوفنتوس بنادي السيدة العجوز



  غالبا ما نسمع بلقب السيدة العجوز، أي  نادي يوفينتوس الإيطالي، لكن هل فكرت يوما لماذا لقب بهذا الإسم؟
نادي يوفنتوس لكرة القدم (وبالإيطالية: Juventus Football Club S.p.A) وغالبا ما يعرف باسم يوفنتوس أو جوفنتوس في دول المغرب العربي. هو نادي كرة قدم إيطالي يقع في مدينة تورينو في إيطاليا. تأسس في سنة 1897 و منذ ذلك الوقت وهو يلعب في الدوري الإيطالي للدرجة الأولى ولم يهبط سوى في موسم 2006-2007.

الأكيد أن الكثير من الناس ومتابعي كرة القدم عبر العالم يعرفون نادي السيدة العجوز، لكن عندما تسألهم عن من هي السيدة العجوز أو لماذا سمي نادي يوفنتوس بهذا الإسم ستسمع العديد من الروايات والقصص، منها من يعتر أن يوفنتوس شيخ الأندية الإيطالية و لكونه ناديا عريقا وكبيرا في السن تمت تسميته بالسيدة العجوز..وهناك من سيربط ذلك بكون أن نادي يوفنتوس دائما ما يضم لاعبين كبار السن ذوو تجربة ولذلك فهو نادي كبار السن وبالتالي تمت تسميته بالسيدة العجوز.

إذن تبقى الروايات كثيرة والقصص مثيرة، حول نادي السيدة العجوز، إلا أن الرواية الحقيقية تبقى على الأرجح واحدة، ويعلمها المقربون من نادي يوفنتوس وأصحاب القرار من الملاك والإداريين والعشاق وكبار اللاعبين أبناء النادي .

القصة بدأت قبل تأسيس نادي يوفينتوس، حيث كانت هناك سيدة تدعى "ايليانا" تقطن شرق مدينة تورينو، السيدة كانت تحب كرة القدم كثيرا، وكان بجانب منزلها ملعب صغير يلعب فيه الأطفال.. ونظراً لكون السيدة إليانا تحب الأطفال و كرة القدم، فقد كانت دائما ما تقوم بإعداد المأكولات والعصائر للأطفال من دون مقابل طوال سنة كاملة.
عندما تم إنشاء نادي يوفينتوس تقدم للانضمام إليه 8 أطفال من أصل 13 الذين كانوا يلعبون أمام منزل السيدة العجوز أي إليانا، وذلك رغبة منهم في تطوير مهاراتهم أكثر و كذا لعبهم في أعلى مستوى من ذي قبل، فرحت السيدة "ايليانا" وبدأت تشجع هؤلاء الأطفال وتحضر جميع الحصص التدريبية التي يشاركون فيها ، بل وتقدم لهم الطعام والشراب.

الأطفال الثمانية كانوا بارعين جدا، وأي هدف سجلوه يهتفون بكلمة "لافيكيا سنيورا" أي السيدة العجوز، وذلك رداً منهم لجميل تلك السيدة، والغريب أن ما ميز تلك الفترة هو أن المشاهدين لفئة الأشبال كانوا أكثر من مشاهدي الفئة الكبرى لبراعة الأطفال 8 ، حيث كان الجميع يحضر من كل بقاع تورينو لمشاهدتهم يلعبون ويتركون كل ما يتعلق بالفئات الأخرى حرصا على الإستمتاع بمشاهدة هؤلاء الأطفال وهم يلعبون كرة القدم .
وبعد فترة من الزمن لم يبقى من أولائك الأطفال سوى طفل واحد يدعى "البيرتو فلاسكي" ما ميز الطفل هو أنه اللاعب الوحيد من بين 8 الذي لعب للفريق الأول، وكان لا عبا بارعاً.

في عام 1908 أقيمت مباراة جمعت بين يوفينتوس و تورينو، في نفس اليوم الذي أنشأ فيه النادي، وتم إطلاق لقب السيدة العجوز على الفريق نسبة لـ السيدة "ايلينا" حرصا من النادي على ما قدمته هذه السيدة العجوز ودورها الفعال في شهرة النادي عبر مساعدتها للأطفال الثمانية.

بعد 3 سنوات هاجرت السيدة العجوز-إليانا- إلى أميركا بسبب زواج أبنها من سيدة أمريكية، ولا زالت هذه القصة محفورة على أحد مجموعة المطاعم الإيطالية التي كانت منتشرة في تورينو وميلانو وأيضا العاصمة روما، والجدير بالذكر أن اسم المطعم هو "لافيكيا سنيورا" ومالكته هي السيدة العجوز "ايليانا".


هذه القصة ، ذكرت في كتاب يوفينتوس وأيضا كتاب نجم النادي ديل بيرو، كرة القدم أكثر من مجرد لعبة، ولذلك فهي على الأرجح القصة الحقيقية لنادي السيدة العجوز.




لهذا السبب سُمي نادي يوفنتوس بنادي السيدة العجوز لهذا السبب سُمي نادي يوفنتوس بنادي السيدة العجوز Reviewed by aniskom on 2/22/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.