sahra goal الكرة العربية والعالمية بين أيديكم

بيليه أفضل لاعب في العالم

 بيليه أفضل لاعب في العالم

بيليه أفضل لاعب في العالم







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل بيليه هو أفضل لاعب في العالم؟

متابعي وقراء مدونة صحراء جول نقترح عليكم في هذه التدوينة موضوع لاعب يصنفه الكثير من الناس أفضل لاعب في العالم إن لم يكن في التاريخ، وهو اللاعب البرازيلي بيليه وذلك لمجموعة من الاعتبارات والأسباب سنلقي الضوء عليها في مقالنا المتواضع هذا، من خلال التطرق لثلاث محاور أساسية وهي: سيرة بيليه ثم تاريخ بيليه وختاما الفائزون بكأس العالم 1976بالبرازيل.

سيرة بيليه

كان بيليه أعظم لاعب كرة قدم على الإطلاق، حيث سجل أكثر من 1200 هدف في مسيرة متألقة جلبت أيضًا كأس العالم وبطولة العالم للأندية. سيرة بيليه هي عمل صعب يجب اتباعه لأي لاعب في كأس العالم الحديث!

عندما يتحدث مشجعوا كرة القدم عن أعظم لاعب في كل العصور، ستناقش مهارات بيليه ومارادونا وبيست وبعض أساطير كرة القدم الآخرين، لكن هل يمكن لأي شخص أن يضاهي السيرة الذاتية الرائعة لبيليه؟ سجل بيليه 1281 هدفاً مذهلاً في مسيرة غطت 1360 مباراة! هذا ما يقرب من متوسط ​​هدف واحد لكل لعبة!

إقرأ أيضا:

تاريخ بيليه


كان بيليه اسمًا مستعارًا منذ الطفولة حيث كان الاسم الحقيقي لنجم كرة القدم البرازيلي هو Edson Arantes do Nascimento ، وهو اللقب الذي نشأ من المدرسة. كان بيليه أصغر لاعب على الإطلاق يفوز بميدالية كأس العالم لكرة القدم عندما فازت البرازيل بكأس العالم 1958 عندما كان يبلغ من العمر 17 عامًا. سجل بيليه هدفين في نهائي كأس العالم وهو في السابعة عشر من عمره، وهو إنجاز لا يرجح أن يضاهيه تاريخ كأس العالم.

نشأ بيليه في منطقة فقيرة بالبرازيل وكان يوجهه والده الذي كان أيضًا لاعب كرة قدم محترفًا، وسجل والده ذات مرة خمسة أهداف بالرأس في مباراة واحدة، لعب بيليه مع سانتوس البرازيلي وكان جزءًا من الفريق الفائز ببطولة انتر كونتيننتال 1962 و1963 (بطولة العالم للأندية).

كان بيليه أيضًا جزءًا من الفريق الفائز بكأس العالم 1962، لكن الإصابة أعاقت ظهوره وكان هذا هو الحال أيضًا في كأس العالم إنجلترا 1966 حيث أخرجته بعض التكتيكات الوحشية من البطولة وفشلت البرازيل أيضًا في الاحتفاظ بكأسها.

الفائزون بكأس العالم 1970 البرازيل


يقول ماكنالي ( كاتب) أحد الحاضرين في هذا العرس الرياضي:

لكن كأس العالم 1970 في المكسيك ستظل دائمًا ذكرى خاصة لمشجعي بيليه حيث ألهم البرازيل لتحقيق نصر مشهور، كانت كأس العالم 1970 مهرجاناً لكرة القدم مع فريق برازيلي كان من دواعي سروري مشاهدته. حتى بعد مرور سنوات عديدة، ستظل ترى مقاطع فيديو وأهداف بيليه الشهيرة حيث باع الحارس تلك "الدمية" الشهيرة وسجل أيضًا بضربة رأس رائعة في نهائي كأس العالم 1970 ضد إيطاليا. وأكد بيليه لاحقًا أن هذا كان هدفًا خاصًا لأنه كان أيضًا هدف البرازيل رقم 100 في كأس العالم.

تقاعد بيليه من كرة القدم الدولية لكنه عاد ليوقع عقدًا مع فريق نيويورك كوزموس في الدوري الأمريكي لكرة القدم. كان بيليه جزءًا من الفريق الفائز ببطولة عام 1977 وزاد متوسط ​​عدد الجماهير بأكثر من 80 ٪ في السنوات القليلة التي شرف فيها مشهد كرة القدم الأمريكية.

إذا درست سيرة بيليه وشاهدت مقاطع فيديو وأهداف بيليه، فلا شك أنك توافق على أنه كان عبقريًا في كرة القدم، ويمكنه اللعب بأي من القدمين ويمكنه القفز في الهواء ليسجل ضربات رأسية على الرغم من صغر حجمه مقارنة بالمدافعين. كان بيليه سريعًا وقويًا وكان أحد أفضل الهدافين.

خاتمة


في جميع الأحوال عند الكلام على أفضل لاعب في العالم فالأمر يبقى نسبي وغير مطلق لأن الإنسان مختلف بطبعه ولا يمكن للجميع أن يتفقوا على لاعب واحد باعتباره الافضل على الإطلاق لأن كل شخص سواء كان ناقدا أو رياضيا أو هاويا يرى اللاعب الأفضل من زاويته الخاصة حسب الشروط التي يضعها بنفسه أو حسب حبه لذلك اللاعب بغض النظر عن الإحصائيات والأرقام التي يعتبرها البعض الفيصل الأول والأساسي في اختيار أفضل اللاعبين.












بيليه أفضل لاعب في العالم بيليه أفضل لاعب في العالم Reviewed by aniskom on 10/07/2021 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.